من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 22 نوفمبر 2017 12:41 صباحاً
منذ 5 ساعات و 59 دقيقه
قالت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام أن الرئيس السابق علي عبدالله صالح مختفي ولم يظهر منذ صباح يوم أمس الإثنين . وأكدت المصادر أن جميع أعضاء اللجنة العامة حضروا اليوم الثلاثاء لعقد اجتماع دعى له مكتب رئيس المؤتمر مساء أمس لمناقشة المستجدات على الساحة اليمنية ومستجدات
منذ 6 ساعات و دقيقه
تأهلت فرق التلال و فحمان ابين ووحدة عدن الى دور ربع نهائي بطولة كأس الرئيس المشير عبدربه منصور هادي لكرة القدم التي ينظمها الإتحاد العام لكرة القدم في مدينة عدن و قد تأهل فريق التلال بعد فوزه على فريق الميناء بسبعة أهداف نظيفة و تأهل فريق فحمان اثر فوزه على فريق الجزيرة
منذ 6 ساعات و دقيقه
أكد العميد عزيز راشد، نائب المتحدث العسكري باسم الجيش اليمني المتحالف مع جماعة الحوثي "أنصار الله"، أن هناك مفاجآت قادمة في القوة الصاروخية اليمنية، سوف يتم الإعلان عنها عمليا خلال الفترة القادمة. وقال راشد، خلال مقابلة مع "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، لدينا كفاءات وخبرات
منذ 7 ساعات و 4 دقائق
أسعار صرف العملات في محلات الصرافة اليمنية اليوم الثلاثاء 21 / نوفمبر / 2017 أسعار البيع    الدولار: 429   الريال السعودي: 112,5   الدرهم الإماراتي: 113   الريال العماني: 1000   الريال القطري: 90    الجنيه المصري: 20   اليورو: 480   أسعار الشراء :   الدولار: 435   الريال
منذ 7 ساعات و 12 دقيقه
تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي صورة لإحدى الدوريات المسلحة النسائية التابعة لجماعة الحوثي بصنعاء وآثار مشهد النساء وهن يحملن السلاح على متن طقم عسكري استياء واسعا كونه جزء من محاولات الحوثيين لإدخال مظاهر مسلحة تتقاطع مع التقاليد اليمنية المحافظة .

خيارات الشرعية لاقتحام صنعاء
تدهور الريال يضاعف معاناة اليمنيين
مسؤولون إمارتيون يبدون إمتعاضهم الشديد تجاه المجلس الإنتقالي الجنوبي
اليمن.. أزمة حادة تعصف بحكومة الانقلاب
مقالات
 
 
السبت 09 سبتمبر 2017 09:56 مساءً

رداً على (اليوم الثامن)

عبد الفتاح العودي

الصحافة كلمة مسؤولة. ..ومن المعيب أن ترد في مقالة  وعلى صحيفة اليوم الثامن مقدمة انشائية لا تمت للحقيقة بصلة من حيث تصنيف الناس حسب هواه أو هوى المصدر المغلوط بهدف قلب الحقائق وبث الإشاعات والاتهام الباطل لتشويه  الدور الكبير لمكتب التربية والتعليم بعدن بقيادة الاستاذ محمد الرقيبي والذي كلل جهوده المتواصلة خلال فتره قصيرة بتوفيق من الله عز وجل وبدعم د عبدالله لملس وزير التربية والتعليم بالنجاح المشهود في تطبيع العملية التعليمية بالمحافظة.

وكان الأحرى بهذا الموقع الالكتروني وغيره معرفة حقيقة يشهد لها الجميع أن وزارة التربية ومكتب التربية في عدن هما المرفقان اللذان مازالا بخير ويعملان بدأب في العاصمة الاقتصادية عدن أفضل من سواهما كثير في ظل ظروف استثنائية صعبة تمر بها بلادنا.

لكن هناك من يتربص بهما المهالك أما بوضع العثرات أو إشاعة الإشاعات المغرضة ،وبدلا من الأخذ بيد هذا المرفق الحيوي نرى من يرميه بكلام نابي ملقى على عواهنه بألفاظ تنز بالمناطقية والجهوية وتفصيل الآخرين حسب هوى النفس وقلة المعرفة وهذا سلوك يرمي إلى استهداف هذا الصرح التربوي وزارة وقيادة وإدارة وذلك من دواعي الهدم لا البناء ، مع أن مكتب التربية مفتوح للجميع ولسنا متحفظين على الآخرين  وللجميع الحق بالتأكد من صحة ذلك وما تم نشره من قبل هذا الموقع  حتى لا يكن الناشر كحاطب بليل أو مستدرج لكلام مبني على هوى من حيث يعلم من مصدره أو لا يعلم.

ورداً على ما نشر في موقع اليوم الثامن  نود التوضيح أنه:

-          بخصوص سفر مدير مكتب التربية إلى تركيا مع أنه رئيسا للجنة الفرعية للامتحان ، فقد غاب على مصدره أن السفر أتى بعد مضي الامتحان الوزاري في بلادنا واشراف ورئاسة مدير مكتب التربية وسفره مع مدير مكتب الوزير أتى بناء على تكليف صادر من الوزير وبموافقة  المحافظ للإشراف على الامتحانات في تركيا.

-          وما قيل عن فساد مدير مكتب الوزير. .كلام عار عن الصحة. .والجميع يشهد بدماثة اخلاقه وقد كان مديرا لإدارة تربية بيحان ثم ترقى إلى مدير عام في الوزارة السابقة ولجدارته ودماثة خلقه  تم تكليفه مديرا لمكتب الوزير.

-          اما ما قيل عن المبلغ المذكور فلا أساس له من الصحة فهو محض افتراء الغرض الاساء التشهير  في الإمكان الرجوع لقيادة الوزارة ممثله باللجنة العليا للامتحانات أو اداره مدرستي الاقصى واليمنية الدولية إذا كنتم تبحثون عن الحقيقة.

-          وأما ما قيل عن منح مدارس تراخيص لثلاث سنوات فذلك كلام عار عن الصحة ، كون مكتب التربية غير مخول بذلك وهذا من اختصاص الوزارة منح ترخيص لعام بناء على اللوائح والانظمة التي تختص بذلك لمدارس التعليم الأهلي والخاص خارج بلادنا ، ونحن معكم إن كان ما تزعموه حقيقة للخضوع للمساءلة القانونية حول منح أي مدرسة ترخيصا خارج بلادنا لمزاولة التعليم الأهلي والخاص كما اننا نتساءل من المستفيد بإثارة هذه القضية حاليا وادعا نسبها إلينا كذبا افتراء.

-           وأما ما دبجت به المقالة من سفر الأخ الوزير إلى تركيا .فعار عن الصحة كون الوزير سافر إلى استانا في كازاخستان  لحضور مؤتمر عالمي عن التربية والتعليم ومتطلباتها وافاقها.

هذا ردنا على ما قيل ومدوا اياديكم للبناء لا ليهدم الصرحا.

× عبد الفتاح العودي مدير إدارة الإعلام التربوي بمكتب التربية عدن


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
ينما أغرقتم البلاد في ظلامٍ دامس أيها الانقلابيون أسعار المحروقات و الغاز في مأرب: ١_ الدبة ٢٠ لتر ديزل ٣٢٠٠
( هذا المقال كان من المفترض أن ينشر منذ اسبوع لكن الصحيفة العربية التي اكتب فيها بانتظام لأول تتراجع عن نشر
تحية فخر واعتزاز معطرة برائحة النصر البطولي المقدس أتوجه بها إلى كل الوجوه الصبيحية السمراء التي تعانق هامات
قدم تاجر من زبيد إلى مكة ليبيع بضاعته في سوقها. لكنه أمضى وقته، بعد ذلك، يتوسل رجلاً من سادة قريش ليعطيه ثمن
يوم السبت الماضي إرتحل مجلس النفايات الإنتقالي بإتجاه محافظة أبين ليختبر حضوره فيها، وتعلم قياداته بأن
بعد يومين من إعلان الحكومة تخصيص ثلاثة مليار ريال للإعمار والجرحى في تعز هب الوكلاء الخمسة إلى عدن لمقابلة
قليلون جدًا أولئك الذين ينتسبون إلى السبطين "حسن وحسين" وقد يكون الأمر معدومًا لو أن جميع المُدّعين احتكموا
كل يوم تتعزز قناعتي باننا شعب غبي ومعطوب الذاكرة ويتغذى على الخطب والشعارات أقول ذلك عطفا على استقالة الشيخ
ما إن تستجمع قواك بعد يوم طويل من الذهاب في كل الطرق المؤدية إلى المجهول، تعود إلى عزلتك المفضلة عن العالم،
دشن لقاء سمو ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالقيادة اليمنية ممثلة بالرئيس عبده ربه منصور هادي نفسا 
اتبعنا على فيسبوك