من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 20 سبتمبر 2017 09:34 مساءً
منذ 6 ساعات و 40 دقيقه
أكد اللواء الركن عادل القميري المفتش العام بالقوات المسلحة تسلم بقية المستحقات المالية من إكرامية الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية لشهداء الجيش الوطني. وقال اللواء القميري في تصريح لـ”سبتمبر نت” إن مستحقات الشهداء الذين لم يستلموا الإكرامية في
منذ 6 ساعات و 40 دقيقه
كشفت مصادر صحفية يمنية ، كيفية وصول المدرعات الإماراتية إلى مليشيا الحوثي، وقاموا بالاستعراض بها اليوم في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء. وقال الصحفي "أنيس منصور"، إن الحوثيين حصلوا على المدرعات بعد شرائها من عناصر في الحراك الجنوبي. وأضاف منصور، أن عملية البيع والشراء تمت
منذ 6 ساعات و 46 دقيقه
كشف وزير المالية في الحكومة المشكلة بين جماعة الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح (غير معترف بها) صالح شعبان، عن جرعة سعرية جديدة في خدمات الاتصالات والانترنت. ويأتي ذلك الإعلان بالتزامن مع استعدادات جماعة الحوثيين للاحتفال بيوم 21 سبتمبر بميدان السبعين، الذي
منذ 6 ساعات و 49 دقيقه
أكدت مصادر مطلعة من داخل اليمن أن الحوثيين رفعوا مستوى الدين الداخلي من أجل التغطية على الأموال التي نهبوها من خزينة الدولة. وأكدت مصادر من داخل اليمن أن محمد علي الحوثي (رئيس اللجان الثورية التي استحدثها التمرد الحوثي الذي يعتبر الحاكم الفعلي على الأرض في المناطق اليمنية
منذ 6 ساعات و 51 دقيقه
قالت مصادر في مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة صنعاء إن موظفي المكتب اعلنوا بدء الإضراب الشامل عن العمل حتى عودة صرف رواتبهم المتوقفة منذ عام. واوضحت المصادر موظفي مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة نظموا وقفة احتجاجية الثلاثاء في ساحة المكتب، وأعلنوا بدء الإضراب

في ذكرى تأسيس الإصلاح.. اليدومي يعلن عن مراجعة شاملة داخل الحزب
لماذا اختار عبدالملك الحوثي لقاء صالح عبر "بث تلفزيوني"؟
عودة الإمامة لحكم اليمن !
جنود يشكون اختلاس مبالغ كبيرة من مرتباتهم بعدن
مقالات
 
 
السبت 09 سبتمبر 2017 09:56 مساءً

رداً على (اليوم الثامن)

عبد الفتاح العودي

الصحافة كلمة مسؤولة. ..ومن المعيب أن ترد في مقالة  وعلى صحيفة اليوم الثامن مقدمة انشائية لا تمت للحقيقة بصلة من حيث تصنيف الناس حسب هواه أو هوى المصدر المغلوط بهدف قلب الحقائق وبث الإشاعات والاتهام الباطل لتشويه  الدور الكبير لمكتب التربية والتعليم بعدن بقيادة الاستاذ محمد الرقيبي والذي كلل جهوده المتواصلة خلال فتره قصيرة بتوفيق من الله عز وجل وبدعم د عبدالله لملس وزير التربية والتعليم بالنجاح المشهود في تطبيع العملية التعليمية بالمحافظة.

وكان الأحرى بهذا الموقع الالكتروني وغيره معرفة حقيقة يشهد لها الجميع أن وزارة التربية ومكتب التربية في عدن هما المرفقان اللذان مازالا بخير ويعملان بدأب في العاصمة الاقتصادية عدن أفضل من سواهما كثير في ظل ظروف استثنائية صعبة تمر بها بلادنا.

لكن هناك من يتربص بهما المهالك أما بوضع العثرات أو إشاعة الإشاعات المغرضة ،وبدلا من الأخذ بيد هذا المرفق الحيوي نرى من يرميه بكلام نابي ملقى على عواهنه بألفاظ تنز بالمناطقية والجهوية وتفصيل الآخرين حسب هوى النفس وقلة المعرفة وهذا سلوك يرمي إلى استهداف هذا الصرح التربوي وزارة وقيادة وإدارة وذلك من دواعي الهدم لا البناء ، مع أن مكتب التربية مفتوح للجميع ولسنا متحفظين على الآخرين  وللجميع الحق بالتأكد من صحة ذلك وما تم نشره من قبل هذا الموقع  حتى لا يكن الناشر كحاطب بليل أو مستدرج لكلام مبني على هوى من حيث يعلم من مصدره أو لا يعلم.

ورداً على ما نشر في موقع اليوم الثامن  نود التوضيح أنه:

-          بخصوص سفر مدير مكتب التربية إلى تركيا مع أنه رئيسا للجنة الفرعية للامتحان ، فقد غاب على مصدره أن السفر أتى بعد مضي الامتحان الوزاري في بلادنا واشراف ورئاسة مدير مكتب التربية وسفره مع مدير مكتب الوزير أتى بناء على تكليف صادر من الوزير وبموافقة  المحافظ للإشراف على الامتحانات في تركيا.

-          وما قيل عن فساد مدير مكتب الوزير. .كلام عار عن الصحة. .والجميع يشهد بدماثة اخلاقه وقد كان مديرا لإدارة تربية بيحان ثم ترقى إلى مدير عام في الوزارة السابقة ولجدارته ودماثة خلقه  تم تكليفه مديرا لمكتب الوزير.

-          اما ما قيل عن المبلغ المذكور فلا أساس له من الصحة فهو محض افتراء الغرض الاساء التشهير  في الإمكان الرجوع لقيادة الوزارة ممثله باللجنة العليا للامتحانات أو اداره مدرستي الاقصى واليمنية الدولية إذا كنتم تبحثون عن الحقيقة.

-          وأما ما قيل عن منح مدارس تراخيص لثلاث سنوات فذلك كلام عار عن الصحة ، كون مكتب التربية غير مخول بذلك وهذا من اختصاص الوزارة منح ترخيص لعام بناء على اللوائح والانظمة التي تختص بذلك لمدارس التعليم الأهلي والخاص خارج بلادنا ، ونحن معكم إن كان ما تزعموه حقيقة للخضوع للمساءلة القانونية حول منح أي مدرسة ترخيصا خارج بلادنا لمزاولة التعليم الأهلي والخاص كما اننا نتساءل من المستفيد بإثارة هذه القضية حاليا وادعا نسبها إلينا كذبا افتراء.

-           وأما ما دبجت به المقالة من سفر الأخ الوزير إلى تركيا .فعار عن الصحة كون الوزير سافر إلى استانا في كازاخستان  لحضور مؤتمر عالمي عن التربية والتعليم ومتطلباتها وافاقها.

هذا ردنا على ما قيل ومدوا اياديكم للبناء لا ليهدم الصرحا.

× عبد الفتاح العودي مدير إدارة الإعلام التربوي بمكتب التربية عدن


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
تهاوى المخلوع سريعاً عقب فعاليته الفاشلة في ميدان السبعين التي كانت الفرصة الأخيرة له للتحرير من إذلال
مايزال البعض في قلبه مرض من  ثورة الشباب الشعبية السلمية ويحملونها مالا تحتمل فنقول لهم تفاءلوا فلقد جاءكم
يُهدّدون أبوظبي لكنهم يقصفون تعز!  الموت لأمريكا بينما يموت اليمن يمنعون المفسبكين لكنهم يسمحون لطائرات
تحل الذكرى السابعة والعشرون لتأسيس حزب التجمع اليمني للإصلاح في الثالث عشر من سبتمبر 1990م، ووطننا يواصل مسيرة
ثمة علامات فارقة في تاريخ الأمم والشعوب ، وما أضحت فارقة إلا لأنها صنعت أثراً ، وأحدثت فرقاً حين قُدِر لها
انفجار الوضع العسكري هو الخيار الذي يفرض نفسه بقوة في العاصمة اليمنية صنعاء، حيث يفرض الانقلابيون سيطرتهم
الصحافة كلمة مسؤولة. ..ومن المعيب أن ترد في مقالة  وعلى صحيفة اليوم الثامن مقدمة انشائية لا تمت للحقيقة بصلة
يصر البعض على ان الحوثيين قد تخلوا عن مذهبهم الهادوي واصبحوا شيعة اثنى عشرية ، وان الامر لم يعد مجرد اعجاب
الترويج لنصف حل يدخل مرحلة جديدة . فبينما تتداعى جبهة الانقلابيين ويتهدد تحالفهم بالتفكك ، تزداد جبهة
في العام ١٩٩٦ كتب الراحل عبد الرحمن البيضاني، أحد الآباء المؤسسين للجمهورية، مقالاً بعنوان "إلى الداخل دُر".
اتبعنا على فيسبوك