من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 22 نوفمبر 2017 12:41 صباحاً
منذ 6 ساعات و دقيقه
قالت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام أن الرئيس السابق علي عبدالله صالح مختفي ولم يظهر منذ صباح يوم أمس الإثنين . وأكدت المصادر أن جميع أعضاء اللجنة العامة حضروا اليوم الثلاثاء لعقد اجتماع دعى له مكتب رئيس المؤتمر مساء أمس لمناقشة المستجدات على الساحة اليمنية ومستجدات
منذ 6 ساعات و 3 دقائق
تأهلت فرق التلال و فحمان ابين ووحدة عدن الى دور ربع نهائي بطولة كأس الرئيس المشير عبدربه منصور هادي لكرة القدم التي ينظمها الإتحاد العام لكرة القدم في مدينة عدن و قد تأهل فريق التلال بعد فوزه على فريق الميناء بسبعة أهداف نظيفة و تأهل فريق فحمان اثر فوزه على فريق الجزيرة
منذ 6 ساعات و 3 دقائق
أكد العميد عزيز راشد، نائب المتحدث العسكري باسم الجيش اليمني المتحالف مع جماعة الحوثي "أنصار الله"، أن هناك مفاجآت قادمة في القوة الصاروخية اليمنية، سوف يتم الإعلان عنها عمليا خلال الفترة القادمة. وقال راشد، خلال مقابلة مع "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، لدينا كفاءات وخبرات
منذ 7 ساعات و 6 دقائق
أسعار صرف العملات في محلات الصرافة اليمنية اليوم الثلاثاء 21 / نوفمبر / 2017 أسعار البيع    الدولار: 429   الريال السعودي: 112,5   الدرهم الإماراتي: 113   الريال العماني: 1000   الريال القطري: 90    الجنيه المصري: 20   اليورو: 480   أسعار الشراء :   الدولار: 435   الريال
منذ 7 ساعات و 14 دقيقه
تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي صورة لإحدى الدوريات المسلحة النسائية التابعة لجماعة الحوثي بصنعاء وآثار مشهد النساء وهن يحملن السلاح على متن طقم عسكري استياء واسعا كونه جزء من محاولات الحوثيين لإدخال مظاهر مسلحة تتقاطع مع التقاليد اليمنية المحافظة .

خيارات الشرعية لاقتحام صنعاء
تدهور الريال يضاعف معاناة اليمنيين
مسؤولون إمارتيون يبدون إمتعاضهم الشديد تجاه المجلس الإنتقالي الجنوبي
اليمن.. أزمة حادة تعصف بحكومة الانقلاب
اخبار تقارير
 
 

العُديني: لقاء الإصلاح بولي العهد السعودي يدعم المصالح المشتركة بين اليمن والسعودية

عدن بوست -سماع: الأحد 12 نوفمبر 2017 09:04 مساءً

قال نائب رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح "عدنان العديني" إن السياق الذي تم فيه لقاء قيادة حزب الإصلاح مع ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" هو سياق المعركة التي نشأت في اليمن بعد حادثة الانقلاب بدعم ايراني.

وأضاف "العديني" في لقاء على قناة سهيل، أن بعد تدخل التحالف العربي بناء على طلب الشرعية صار هناك معركة واحدة عنوانها أمن اليمن والمملكة والمنطقة العربية في مواجهات التدخلات الخارجية في الشأن العربي.

وأكد "العديني" أن الجميع بما فيهم الإصلاح والمملكة أمام معركة مشتركة ومن المهم أن يصطف العرب لمواجهتها والحد من المخاطر سيما وأنها معركة مدعومة إيرانياً وتعمل على انهيار الدول العربية.

وأوضح "العديني" أن الإصلاح ما كان له أن يقوم بهذه الخطوة الا أن الشرعية أصبحت جزءا من التحالف العربي والإصلاح أحد روافع الشرعية ومكوناته الرئيسية والجميع في معركة مشتركة لمواجهات تحديات المنطقة.

وفي رده عن سؤال ماذا دار في لقاء قيادة الإصلاح بالأمير محمد بن سلمان، قال إن الإصلاح يطرح في جميع لقاءاته مع كل المكونات والجهات قضايا تقود لدعم الشرعية والرئيس عبدربه منصور هادي وتقوية الدولة وتهيئة العاصمة المؤقتة عدن بالإضافة إلى القضايا الاقتصادية والمعيشية وقضية المغتربين كون المملكة تحتضن أكثر من 2 مليون مغترب يمني.

وأشار العديني إلى أن الوقت لا يسمح لاي مكون سياسي أن يتحدث خارج هذه القضايا الرئيسية التي تعد قضايا اليمنيين جميعاً في هذه المرحلة.

وقال "العديني" إن الإصلاح يرحب بكل أنواع التواصل مع كل الأطراف وليس لديه محاذير أو شروط.

وأكد "العديني" أنه كلما يقوله الإصلاح هو تحت غطاء الشرعية وكل ما يفعله يجب أن يصب في خدمة الشرعية والرئيس هادي واستقرار اليمن وعودة مؤسسات الدولة.

ونوه إلى أن اللقاء يأتي ليس دعما للإصلاح بحد ذاته، وانما للشرعية كون الإصلاح أحد مكوناتها الرئيسية ودعم الشرعية يعني دعم التحالف.

وأكد "العديني" أن الإصلاح يرى أن من المهم جدا أن يكون هناك شراكة يمنية سعودية موسعة سيما وأن التهديد الذي لامس البلدين لن يتوقف حتى بعد انهاء الحرب.

وقال إن الإصلاح يرى أن أمن المملكة واليمن واحد ولن يقبل أن يهدد الامن السعودي من الجانب اليمني، مشيراً إلى أن هذه قضية الدولة إلا أن الإصلاح يدعمها بصفته السياسية.

وأوضح "العديني" أن الإصلاح حرص منذ بداية على أن يدخل معركة الشرعية بصفته حزباً سياسياً يمنياً، مؤكداً أن أجندة الإصلاح أجندة يمنية وهو حزب سياسي مرخص له وساحة عمله اليمن.

وفي رده على سؤال علاقة الإصلاح بالمملكة، قال "العديني" إن الإصلاح علاقته بالمملكة أو رؤيته للعلاقة اليمنية السعودية قائمة على العلاقة الاقتصادية والأمنية، مؤكداً على ضرورة عدم الاخلال بأمن البلدين والنأي بهما عن الصراع الايدلوجي الذي دائما ما يغطي على القضايا الرئيسية.

وأضاف "العديني" أن لدينا اليمن بما في ذلك الإصلاح مصالح مشتركة مع المملكة، والجغرافيا تقول أن البلدين مع بعض لا يمكن لنا ان نذهب بعيدا عن المملكة ولا يمكن للمملكة أن تذهب بعيداً.

وتابع "على الدولة اليمنية أن تتحمل مسؤولياتها في المستقبل وتكون ضامنة لأمن المملكة مثل الدور الذي قامت به المملكة ورد الجميل لها.

وتمنى "العديني" أن يستمر هذا الدعم للشرعية حتى تستقر اليمن وتعود الدولة وتبنى على أسس وطنية وتؤمن من الاختراق الخارجي.

وشدد على ضرورة أن يساعد التحالف الشرعية على توحيد قواها وعدم السماح بتمزيقها، مؤكداً أن الصراع البيني بين قوى الشرعية يخدم الانقلاب ويقوض جهود المملكة والتحالف.

وأوضح "العديني" أن جبهة الشرعية يجب أن تبقى متماسكة ولن تتماسك الا اذا دعمت ورفض لها باحداث فرز داخلها وخلق صراعات.

telegram
المزيد في اخبار تقارير
بين وادي «ضبوعة» وقرية «قطبين»، آخر قرى عزلة «الحنيشة» بمديرية «نهم» وأول منطقة حدودية تربط الأخيرة مع مديرية «أرحب»، التي تبعد
المزيد ...
نشرت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الروسية تقريرا سلطت من خلاله الضوء على وضع اليمن، الذي يعتبر من أفقر بلدان شبه الجزيرة العربية، بالإضافة إلى تفاقم الانقسامات
المزيد ...
واصلت قوات الشرعية اليمنية تقدمها أمس في مديرتي نهم وأرحب كما حققت التحاماً ميدانياً بين جبهتي الصبيحة والقبيطة شمالي لحج رد عليها الحوثيون بحملات اختطافات وتفجير
المزيد ...
تصاعدت حدة الخلافات داخل حكومة_الانقلابيين غير المعترف بها، على خلفية الاتهامات المتبادلة بين شريكي الانقلاب (الحوثيين والمخلوع صالح)، حول المسؤولية عن أزمة
المزيد ...
قالت الحكومة اليمنية اليوم الأربعاء، إن بعثة الأمم المتحدة في اليمن، منحازة إلى انقلاب جماعة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، ولا تتعامل
المزيد ...
يعيش جنوب اليمن حالة غليان سياسي غير مسبوقة بعد وصف مجلس الحراك الثوري -أحد أقوى الفصائل الجنوبية- سيطرة الإمارات والسعودية "بالاحتلال"، ومطالبته دول التحالف بسحب
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
ينما أغرقتم البلاد في ظلامٍ دامس أيها الانقلابيون أسعار المحروقات و الغاز في مأرب: ١_ الدبة ٢٠ لتر ديزل ٣٢٠٠
( هذا المقال كان من المفترض أن ينشر منذ اسبوع لكن الصحيفة العربية التي اكتب فيها بانتظام لأول تتراجع عن نشر
تحية فخر واعتزاز معطرة برائحة النصر البطولي المقدس أتوجه بها إلى كل الوجوه الصبيحية السمراء التي تعانق هامات
قدم تاجر من زبيد إلى مكة ليبيع بضاعته في سوقها. لكنه أمضى وقته، بعد ذلك، يتوسل رجلاً من سادة قريش ليعطيه ثمن
يوم السبت الماضي إرتحل مجلس النفايات الإنتقالي بإتجاه محافظة أبين ليختبر حضوره فيها، وتعلم قياداته بأن
بعد يومين من إعلان الحكومة تخصيص ثلاثة مليار ريال للإعمار والجرحى في تعز هب الوكلاء الخمسة إلى عدن لمقابلة
قليلون جدًا أولئك الذين ينتسبون إلى السبطين "حسن وحسين" وقد يكون الأمر معدومًا لو أن جميع المُدّعين احتكموا
كل يوم تتعزز قناعتي باننا شعب غبي ومعطوب الذاكرة ويتغذى على الخطب والشعارات أقول ذلك عطفا على استقالة الشيخ
ما إن تستجمع قواك بعد يوم طويل من الذهاب في كل الطرق المؤدية إلى المجهول، تعود إلى عزلتك المفضلة عن العالم،
دشن لقاء سمو ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالقيادة اليمنية ممثلة بالرئيس عبده ربه منصور هادي نفسا 
اتبعنا على فيسبوك