من نحن | اتصل بنا | الأحد 27 مايو 2018 10:01 مساءً
منذ 51 دقيقه
استعرضت حلقة اليوم الاحد 27مايو /ايار 2018م من برنامج عاكس خط «نماذج من انصار الرئيس السابق صالح الذين كانوا من اشد مناصريه ثم تحولوا الى عبيد لدى الحوثي». ومن بين تلك النماذج التي عرضها البرنامج في حلقة اليوم -تابعها مأرب برس- الشيخ علي محمد المطري امام وخطيب مسجد دار
منذ ساعه و 4 دقائق
قال محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر " إن قوات الجيش الوطني والمقاومة تواصل تقدمها نحو الحديدة بخطوات سريعة بإسناد من التحالف العربي ". وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن 3 مديريات جديدة بمحافظة الحديدة أصبحت في حكم المحررة من ميليشيا الحوثي الانقلابية .. داعيا
منذ ساعه و 31 دقيقه
دشنت شركة سبأفون المشغل الأول والأكبر لخدمات الهاتف النقال في اليمن سحوبات جوائز لعرض الذكرى السنوية الـ17 لتأسيس الشركة وهوالعرض الذي إنطلق من الفترة 14 فبراير وحتى 14 إبريل من العام الحالي والذي يستهدف جميع مشتركي نظام الدفع المسبق ونظام الفوترة، ويأتي السحب الأول والثاني
منذ ساعه و 48 دقيقه
أكدت مصادر يمنية متطابقة، أن كبار قيادات ميليشيات الحوثي في معقلهم الرئيس بمحافظة صعدة بدأت بترتيب أوضاعها للهروب مع تضييق الخناق عليها والهزائم المتوالية التي تتلقاها في مختلف الجبهات. وأوضحت مصادر محلية وأخرى استخباراتية في صعدة، أن قيادات حوثية شرعت في عرض بعض الأصول
منذ 21 ساعه و 48 دقيقه
أعلنت القوات المشتركة، الجمعة 26 مايو/أيار 2018م، وصولها إلى مشارف مدينة الحديدة (غرب اليمن)، في ضربة قاصمة لميليشيا الحوثي على جبهة الساحل الغربي. وقال المتحدث باسم القوات المشتركة العقيد الركن صادق دويد في تصريح تلفزيوني، إن «هذا الإنجاز تحقق بعد تحرير مناطق جديدة على

الشيخ هاني بن بريك... «حجة في الفتوى»!
حراك سعودي هادئ لاحتواء أزمة التواجد الإماراتي في سقطرى (تحليل)
زوجة محافظ عدن الشهيد جعفر تكشف المتآمرين في اغتيال زوجها
«احتلال سقطرى» وتاريخ «الدويلة»... الرأي العام يواجه أبوظبي
مقالات
 
 
الأربعاء 02 مايو 2018 10:57 مساءً

شرطيا واشنطن هل يتحاربان ؟

أحمد عبدالملك المقرمي

هل فعلا ستقود هذه الحرب الكلامية المحتدمة بين شرطيي أمريكا في الشرق الأوسط  إيران و الكيان الصهيوني إلى مواجهات عسكرية ؟

    نعم .. لقد كانتا معا تقومان بدور الشرطي الأمريكي في المنطقة، و لم يكن الكيان الصهيوني يغار، أو بمعنى أدق يخشى من أي دولة في المنطقة يمكن أن تتطور علاقاتها مع واشنطن و على حسابه مثل خوفه من تطور علاقات إيران مع واشنطن، بالرغم من التحالف الثلاثي القوي الذي كان قائما يومها، و مايزال له امتدادات قائمة إلى اليوم!

    لنفترض أن مواجهاتٍ ما جرت بين الشرطيين، و يقينا أن الشارع العربي مايزال موقنا أن الكيان الصهيوني محتل غاشم و يجب تحرير فلسطين منه، وهذه من المواقف المسلم بها في العالم العربي؛ لكن السؤال : هل ستجد إيران من يتعاطف معها في الشارع العربي ؟

    في ثمانينات القرن الماضي كانت الحرب العراقية الإيرانية، و يومها كانت إيران تسوق نفسها بوجه جديد بعد إسقاط نظام الشاه، و استطاعت خداع نسبة ما من الشارع العربي، لكنها اليوم بعد انكشاف قبحها البغيض فإنها لن تستطيع تسويق ذلك الخداع بسبب ما اقترفته و تقترفه من جرائم و مؤامرات  في الوطن العربي و بدعم ممن كانت تسميه الشيطان الأكبر، وتحالفهما ضد العراق ليس خافيا .

    لقد سقط القناع الإيراني، يوم أن تنكرت للأخوة الإسلامية التي زعمتها يوما، حيث يتنامى مشروع استعادة الإمبراطورية الفارسية بقوة و على حساب الإنتماء الإسلامي الذي رُفع فترة من الزمن للتضليل و الخداع. 

    منذ إسقاط نظام الشاه و إيران تسمي أمريكا الشيطان الأكبر، و في أوج إظهار عداء إيران لأمريكا كانت فضيحة: ( إيران جت)في سنة 1985م. التي تمثلت بقيام الشيطان الأكبر بتقديم صفقة أسلحة أمريكية لإيران أثناء شدة معارك الحرب العراقية الإيرانية، و قد تولى يومها الكيان الصهيوني الترتيب لنقل تلك الصفقة على دفعات.

    جرت تلك الصفقة بين الشيطان الأكبر و شرطيّه يومذاك على مستوى عال حيث اجتمع بباريس جورج بوش الأب و كان يومها نائبا للرئيس الأمريكي رولاند ريجان، و مثّل إيران رئيس وزرائها الحسن بني صدر، وحضر الاجتماع مندوب عن الاستخبارات الصهيونية(الموساد) آري بن ميتاش !

     فهل سيتواجه الشرطيان اليوم كما تتحدث عنه الوسائل الإعلامية الدولية، أو ما يتبادله الطرفان من حرب كلامية و تهديدات؟ أم أن الأمر لا يعدو مناورات لتحقيق أهداف و مكاسب أخرى و بعيدا عن الضجة المثارة و تحت ستارها !؟

    حتى حسن نصر الله في لبنان وظّف الحرب الكلامية للشرطيين داعيا الناخبين اللبنانيين إلى دعم مرشحيه بأصواتهم ضد الهجمة الأمريكية الصهيونية التي تستهدف ما يسميه دائما محور المقاومة  !


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ
بإمكانك تغيير كل الأشياء ، حتى تركيبة دماغك بدوائره الكهربية وخرائطه الذهنية وشبكاته العصبية حتى الدماغ
يحسب لمحافظ شبوة الشهيد احمد باحاج انه حافظ على عهده وامانته وشرف منصبه وبقي في مقدمة الصفوف مدافعا عن
على خلفية تصريحات السفير السعودي التي لم تكُن في وقتها تداعت أقلام أعداء الشعب اليمني كله في الكتابة والنيل
في معرض تبريره لممارسات الإمارات، كما تجلت مؤخرا في سقطرى، يقول الدكتور ياسين، ألا أحد ينازع في ملكية سقطرى
((شموخ في الحياة وفي الممات ** لحق أنت إحدى المعجزات)) المحافظ القائد الشهيد أحمد باحاج شهيد بحجم الوطن قدم
نشر الكاتب اللبناني خيرالله خيرالله، الأحد الماضي، مقالًا مطولًا في صحيفة العرب الإماراتية، الصادرة من
أثبت الرئيس هادي أنه بطل وطني وعربي ودولي وأنه رجل أصعب مرحلة تمر بها اليمن والخليج والمنطقة العربية ككل . .
بلا كذب على خلق الله أطلقوا الرجال من السجن ولو انتم رجال وشايفين حالكم شنبات أتحديكم واتحدي رجولتكم تعتقلوا
هناك أصدقاء يقال لهم أصدقاء كأس. وبما أن هذه العينة موجودة في الواقع، فقد كشف لنا العالم الافتراضي بأنه يوجد
اتبعنا على فيسبوك