من نحن | اتصل بنا | الأحد 27 مايو 2018 10:01 مساءً
منذ 51 دقيقه
استعرضت حلقة اليوم الاحد 27مايو /ايار 2018م من برنامج عاكس خط «نماذج من انصار الرئيس السابق صالح الذين كانوا من اشد مناصريه ثم تحولوا الى عبيد لدى الحوثي». ومن بين تلك النماذج التي عرضها البرنامج في حلقة اليوم -تابعها مأرب برس- الشيخ علي محمد المطري امام وخطيب مسجد دار
منذ ساعه و 4 دقائق
قال محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر " إن قوات الجيش الوطني والمقاومة تواصل تقدمها نحو الحديدة بخطوات سريعة بإسناد من التحالف العربي ". وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن 3 مديريات جديدة بمحافظة الحديدة أصبحت في حكم المحررة من ميليشيا الحوثي الانقلابية .. داعيا
منذ ساعه و 31 دقيقه
دشنت شركة سبأفون المشغل الأول والأكبر لخدمات الهاتف النقال في اليمن سحوبات جوائز لعرض الذكرى السنوية الـ17 لتأسيس الشركة وهوالعرض الذي إنطلق من الفترة 14 فبراير وحتى 14 إبريل من العام الحالي والذي يستهدف جميع مشتركي نظام الدفع المسبق ونظام الفوترة، ويأتي السحب الأول والثاني
منذ ساعه و 48 دقيقه
أكدت مصادر يمنية متطابقة، أن كبار قيادات ميليشيات الحوثي في معقلهم الرئيس بمحافظة صعدة بدأت بترتيب أوضاعها للهروب مع تضييق الخناق عليها والهزائم المتوالية التي تتلقاها في مختلف الجبهات. وأوضحت مصادر محلية وأخرى استخباراتية في صعدة، أن قيادات حوثية شرعت في عرض بعض الأصول
منذ 21 ساعه و 48 دقيقه
أعلنت القوات المشتركة، الجمعة 26 مايو/أيار 2018م، وصولها إلى مشارف مدينة الحديدة (غرب اليمن)، في ضربة قاصمة لميليشيا الحوثي على جبهة الساحل الغربي. وقال المتحدث باسم القوات المشتركة العقيد الركن صادق دويد في تصريح تلفزيوني، إن «هذا الإنجاز تحقق بعد تحرير مناطق جديدة على

الشيخ هاني بن بريك... «حجة في الفتوى»!
حراك سعودي هادئ لاحتواء أزمة التواجد الإماراتي في سقطرى (تحليل)
زوجة محافظ عدن الشهيد جعفر تكشف المتآمرين في اغتيال زوجها
«احتلال سقطرى» وتاريخ «الدويلة»... الرأي العام يواجه أبوظبي
مقالات
 
 
الاثنين 07 مايو 2018 06:34 مساءً

رسالة مفتوحة لوسائل الاعلام لما فيه الصالح التربوي العام

عبد الفتاح العودي

تأتي الامتحانات النهائية لإنهاء المرحلة الأساسية والثانوية فيقوم مكتب التربية والتعليم بحالة استعداد قصوى استنفار الطاقات والقوى المؤثرة من المنظومة العامة كجهة إشراف وإدارة في مكتب التربية والتعليم وإدارات التربية والتعليم في المديريات وكذا ادارات المدارس والثانويات وتنفيذا للعملية الامتحانية وتجاه هذه الحالة .

 لم يقف مكتب التربية عند حدود هذا وحسب بل تم عقد عدة ورشات تقييمية لتجويد سير العملية الامتحانية اشتركت فيها كل عناصر العملية التعليمية والجهات العليا في السلطة المحلية والكوادر على مستوى الجامعة والوزارة والمجتمع المحلي ووسائل الإعلام المختلفة انواعها في سبيل تغطية إعلامية وتوعية مجتمعية لاجتياز تلك العقبات التي كادت تودي بالعملية الامتحانية إلى حضيض المهزلة والعبث وجعل المراكز الامتحانية مهرجانا تهريجيا أوصل القيادات السابقة إلى حالة اليأس والإحباط .

وحسب قول كادر تربوي معاصر: كان الامتحان الوزاري كابوسا نتمنى نهايته ونكره قدومه ، والجميع على بينه ، إلى درجة أن اللجنة الفرعية تعقد اجتماعات يومية بهدف ايجاد مخارج وصلت إلى قرارين احلاهما مر.

أما إلغاء الامتحان في معظم المراكز الامتحانية أو الوصول إلى حدود الغش المنظم ، هذه الكارثة اكتوت بها القيادات التربوية تجاه عجز الاباء والمجتمع المحلي والأمن في المدارس والسلطة المحلية والتربية والمجتمع برمته ، وحصل الانفلات إلى أشده منذ سنوات سبع والجميع رأى هذا بأم عينه واصاب العبث معظم المراكز الامتحانية إلى درجة مخيفة ومحبطة ومقززة.

وتجاه هذه الحالة وقف مكتب التربية والتعليم والقيادات التربوية ممثلة بالاخ محمد عبد الرقيب عبد الرحمن والقيادة التربوية من شعب وإدارات في سبيل إيجاد معالجات تحد من ذلك الانفلات باجراءات عملية فورية ممثلة بورشة تقييمية لامتحان انهاء المرحلة الأساسية والثانوية برعاية وزير التربية والتعليم ومدير مكتب التربية اشتركت فيها كل عناصر العملية التربوية والتعليمية والسلطة المحلية وكوادر الجامعة ووكلاء ومدراء عموم الوزارة ورؤساء شعب مكتب التربية ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام ومجالس الاباء وأولياء الأمور ووسائل الإعلام المتعددة.

وخرجت الورشة بمخارج المعدل التراكمي الذي ربط الطلاب بالمدارس بعد أن ساد الانفلات والتمرد على المدارس وأولياء الأمور وقرار أن تكون المدارس والثانويات بطاقمها هي المراكز الامتحانية ، حتى يتم السيطرة على الطلاب.

ولمعرفة إدارة المدرسة والهيئة التعليمية بطلابها وكيفية التعامل معهم ، وأتت هذه القرارات ثمارها المفيدة من حيث ايقاف ذلك العبث المريع والسيطرة على سلامة سير الامتحان وفي زمن قياسي ، خشيت القيادة التربوية ألا يتم نجاح ذلك الأسلوب الاعلى مدى طويل بعد أن وصلت الحالة الامتحانية إلى حد الفشل المحبط.

لكن بفضل الله ثم الجهود التي بذلت والمعالجات التي تداركت تلك الحالة فانتشلتها وعالجتها بزمن قياسي ، مع أننا نقر أن هناك ثمة تجاوزات وحالات حصاد تلك الفترة لكنها أقل بكثير مما كان ولكننا نهيب بوسائل الإعلام المختلفة بالوقوف مع مكتب التربية في سبيل التوعية المجتمعية وبصورة ايجابية بما فيه الصالح التربوي والتعليمي والعام ، وتكون عامل دعم معنوي توعوي بناء في سبيل الصرح التربوي التعليمبي بكل منظومته وخلاصة رسالته المجتمعية الوطنية والإنسانية والاخلاقية.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ
بإمكانك تغيير كل الأشياء ، حتى تركيبة دماغك بدوائره الكهربية وخرائطه الذهنية وشبكاته العصبية حتى الدماغ
يحسب لمحافظ شبوة الشهيد احمد باحاج انه حافظ على عهده وامانته وشرف منصبه وبقي في مقدمة الصفوف مدافعا عن
على خلفية تصريحات السفير السعودي التي لم تكُن في وقتها تداعت أقلام أعداء الشعب اليمني كله في الكتابة والنيل
في معرض تبريره لممارسات الإمارات، كما تجلت مؤخرا في سقطرى، يقول الدكتور ياسين، ألا أحد ينازع في ملكية سقطرى
((شموخ في الحياة وفي الممات ** لحق أنت إحدى المعجزات)) المحافظ القائد الشهيد أحمد باحاج شهيد بحجم الوطن قدم
نشر الكاتب اللبناني خيرالله خيرالله، الأحد الماضي، مقالًا مطولًا في صحيفة العرب الإماراتية، الصادرة من
أثبت الرئيس هادي أنه بطل وطني وعربي ودولي وأنه رجل أصعب مرحلة تمر بها اليمن والخليج والمنطقة العربية ككل . .
بلا كذب على خلق الله أطلقوا الرجال من السجن ولو انتم رجال وشايفين حالكم شنبات أتحديكم واتحدي رجولتكم تعتقلوا
هناك أصدقاء يقال لهم أصدقاء كأس. وبما أن هذه العينة موجودة في الواقع، فقد كشف لنا العالم الافتراضي بأنه يوجد
اتبعنا على فيسبوك