من نحن | اتصل بنا | الجمعة 20 يوليو 2018 07:52 مساءً
منذ 18 ساعه و 50 دقيقه
اذا كان الحسن ابن صباح هو زعيم الحشاشين الأول فإن زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله هو زعيم الحشاشين حاليا فالرجل الذي ينصب نفسه كزعيم لما يسمى بالمقاومة والجهاد يدير مافيا دولية لتجارة الحشيش والمخدرات وهذه المافيا تنشط في قارات ودول مختلفة في العالم وتتجاوز أرباحها
منذ 19 ساعه و 32 دقيقه
ذكرت وسائل إعلام ألمانية،اليوم الجمعة، أن ما لا يقل عن 14 شخصا أصيبوا بجروح بينهم اثنان في حالة خطيرة، جراء هجوم يشتبه أنه بسلاح أبيض على حافلة في مدينة لوبك بشمال البلاد. وكانت الشرطة في ولاية شلسفيغ هولشتاين التي تقع بها لوبك قد أوردت في وقت سابق على تويتر أن هناك انتشارا
منذ 19 ساعه و 34 دقيقه
اتهم وزير الخارجية خالد اليماني مسؤولاً أممياً بإدخال سياسيين بطائرات الأمم المتحدة الى العاصمة صنعاء بطريقة غير شرعية. وقال اليماني إن الحكومة ارتكبت خطأ عندما سمحت لعمليات الأمم المتحدة أن تذهب مباشرة إلى صنعاء بدلا من أن تكون وجهتها الأولى عدن لإنهاء إجراءات الجوازات
منذ 19 ساعه و 39 دقيقه
قال الباحث والفلكي الكويتي عادل السعدون” إن يوم الجمعة الموافق 27 يوليو الجاري سيشهد أطول خسوف كلي للقمر خلال قرن عندما يكون بدرا، إذ يدخل في ظل الأرض ويتغير لونه إلى البرونزي”. وأضاف السعدون، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم الخميس” إن ظروف الخسوف
منذ 19 ساعه و 44 دقيقه
شهدت مؤسسة موانئ خليج عدن خلال النصف الأول من العام الجاري 2018 ، نشاطاً مضطرداً مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، والذي يعتبر معدل المناولة فيه الاكبر خلال ثمان سنوات الماضية.   وتشير الإحصاءات الرسمية الصادرة عن مؤسسة موانئ خليج عدن تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ)

اليماني يوجه أتهاماً خطيراً لمسؤول أممي
الرئيس هادي : تداعيات الحرب الانقلابية للمليشيا الحوثية ألحقت اضراراً جسيمة باليمن
منظمة العفو الدولية تتهم الإمارات بتعذيب محتجزين في شبكة من السجون السرية بجنوب اليمن
دعوات جنوبية لطرد #طارق_عفاش من عدن
مقالات
 
 
الأحد 24 يونيو 2018 01:46 صباحاً

ضحايا المناطقية المقيتة.. الشاب جلال السعيدي انموذجا

محمد مصطفى العمراني

على مدى شهر رمضان الماضي كتب الصحفي اللبناني الكبير سمير عطا الله مقالات في أخيرة " الشرق الأوسط " بعنوان " وجوه من رمضان " كتب عن شخصيات عربية رأى أنها أثرت الحياة العربية مذكرا بجهود هؤلاء الأعلام في تحسين الحياة والنهوض بالإنسان مثلا باني الإقتصاد المصري طلعت حرب والمناظل اليمني أحمد النعمان والعلامة السوري معروف الدواليبي ورجل المصالحات السوداني المشير عبد الرحمن سوار الذهب ورجل العود في الكويت صباح الأحمد وفي القائمة الرمضانية شخصيات منها رفيق الحريري ورياض الريس في لبنان والشيخ الشعراوي في مصر وغيرهم .

في اليمن على مدى قرن مضى هناك شخصيات كثيرة بذلت جهودا كبيرة لتحسين الحياة والنهوض بالإنسان شخصيات لها جهود وعطاءات كبيرة لكن التعصب الحزبي والمكايدات السياسية وداء المناطقية والاختلاف الفكري جعلنا نغمط الناس أشياءهم وننكر جهود بعضنا ولا نتعامى عنها ونقلل من شأنها ونسخفها بينما تتفاخر كل شعوب العالم برموزها وقادتها ورجالات الفكر والعلم والسياسة والإقتصاد فيها نشتم بعضنا ونهاجم رموزنا ونشيطنهم وننكر جهودهم وكأننا خليط من الهمج يقتل بعضنا بعضا بينما لدينا من الكفاءات والقدرات ما يكفي لحل مشاكل العالم لكنهم محاربون مهمشون يتوزعون في الدول والمنافي .

مخترعون ومبدعون يمنيون ينجحون خارج وطنهم يبدعون وينالون الجوائز والمراكز المرموقة ويطلقون مشاريعهم ويصبحون رموزا للنجاح والتفوق ولو ظلوا في اليمن لقتلوا في جبهات الاستنزاف أو في غارة خاطئة أو لماتوا جوعا ومرضا أو لتحولوا لمشاريع استهلاك آنية تتجلى في منشورات عدمية في مواقع التواصل والمواقع الاخبارية .

ساستنا اضاعوا بلدهم وهم يكايدون ذلك الحزب ويناكفون تلك الجهة ويحاربون تلك الشخصية فسلموا قرارهم وأمر بلدهم للجار القريب والأجنبي الغريب والآن ينتظرون منهم إعادة الأمور إلى كانت عليه. !

والنخبة اليمنية بدلا من نقد الساسة وتصويبهم وتبني مبادرات تحل مشاكل الواقه تخندقت هذه النخبة وراء أخطاء وفجور الساسة في واقع محزن يؤكد مدى سلبية هذه النخبة وعدميتها  .

ويستمر مسلسل استهداف الإنسان والإنسانية في اليمن عبر الحروب وتوابعها وعبر المناطقية والانفلات الأمني والاغتيالات والتصفيات الاي تحدث في المناطق المحررة ومناطق سيطرة الحوثيين وان كانت أكثر ظهورا في مناطق الشرعية خصوصا عدن وتعز .

صدقوني مازلت غير مصدق حتى اللحظة ان يقتل مسلح يمني في الضالع أخيه اليمني القادم من محافظة شمالية الممثل المسرحي الشاب جلال السعيدي لمجرد انه من محافظة شمالية في تصرف مناطقي همجي ارعن حيث لا عصمة للدم ولا حرمة ولا كرامة للإنسان وما تزال الحكومة الشرعية والأجهزة المعنية صامتة وكأن هذه الجريمة وقعت في كوكب آخر !!

الحمد لله الذي عافى الله أبناء الشمال من هذه المناطقية المدمرة والا لما اتسعت المحافظات الشمالية لكل قادم من الجنوب واحتضنته بحب وترحاب .

هذه المناطقية المقيتة اذا لم يتم إخماد نيرانها ستتوسع وتلتهم الكثير من أبناء اليمن حتى يقتل أبناء هذه المحافظة أبناء المحافظة الأخرى وحتى يقتل أبناء المديريات والعزل أبناء المديريات والعزل الأخرى ونصبح أضحوكة العالم.

نحن اعداء أنفسنا حتى يرزقنا الله من العقل والفكر ما نعيد به النظر لأنفسنا للإنسان اليمني رأسمالنا الأول ونتوقف عن قتل بعضنا بالسلاح والكلمة وشتى أنواع القتل والتدمير الحسية والمعنوية .


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
اذا كان الحسن ابن صباح هو زعيم الحشاشين الأول فإن زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله هو زعيم الحشاشين حاليا
بعد اكثر من اسبوعان على اعتصام أبناء المهرة تم توقيع محضر اتفاق بين السلطة المحلية وقيادة التحالف ممثلا
مطلعُ السبعينات , كنت طفلا في العاشرةِ من عمري , أقفُ مع تباشير الصباح , أمامَ سكن مدير جهاز أمن الثورة محمد
فجر الأربعاء ظهر بيان على موقع وزارة الداخلية اليمنية باسم الوزير أحمد الميسري وهو بيان غير مستغرب في ظل
تقارير وبيانات لهيئات ومنظمات دولية ولجان وتحقيقات صحفية في كبريات الصحف العالمية تضرب الامارات وادواتها
المبعوث الدولي الذي عاد مؤخرا إلى محافظة عدن بعد إحاطة خبيثة لمجلس الامن تعمد فيها الوقوف علانية إلى صف
اليوم اتصل بي العزيز "منير اليافعي" ابو اليمامة وقال لي ايش رايك تجي معنا معزومين"غداء" عند مدير دائرة شئون
يعتقد الكثيرون أن معنى السجن السري هو المُعتقل الذي لايعرف مكانه أحد ويكون مخفي بعيد عن الأعين، إما في أماكن
إن الثروة الحقيقية في أي مجتمع من المجتمعات تكمن بالدرجة الأولى في ثروته البشرية الكمية والنوعية، الواعية
تعد الالغام من أخطر مخلفات الحروب ذلك لأنها تظل تحصد أرواح البشر وتحولهم إلى قتلى وجرحى باعاقات دائمة وتظل
اتبعنا على فيسبوك